الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

المؤلف الموسيقي الروسي ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا مع موسيقى ذكريات ليلة ص...



المؤلف الموسيقي الروسي ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا مع موسيقى ذكريات ليلة ص...

https://youtu.be/lu7k9W8y2sI

المؤلف الموسيقي الروسي ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا مع موسيقى ذكريات ليلة صيف في مدريد (summer night in Madrid)
===========================================================================
ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا / (ولد في 1يونيو1804 سمولينسك،روسيا – توفي في 3 فبراير 1857برلين، ألمانيا) كان أول مؤلف روسي يحصل على اعتراف واسع داخل بلده، وغالباً ما ينظر إليه على أنه المنبع للموسيقى الكلاسيكية الروسية، كانت مؤلفات جلينكا لها تاثيراً مهماً على الملحنين الروس في المستقبل ، لا سيما أعضاء الفرقة الخمسة ، الذين تولوا قيادة جلينكا وأنتجوا أسلوباً موسيقياً روسياً مميزاً.
ولد جلينكا في قرية نوفوسباسكوي ، ليست بعيدة عن نهر ديسنا في محافظة سمولينسك في الإمبراطورية الروسية تقاعد والده الثري كقائد للجيش ، وكان لدى العائلة تقليد قوي من الولاء والخدمة للقياصرة ، وكان لدى عائلته اهتماماً حيوياً بالثقافة وكان جده الأكبر نبيلًا بولندياً من الكومنولث البولندي .
عندما كان طفلا ، كان جلينكا طفلا مؤلما جدا ، وترعرع من قبل جدته ، وهي امرأة قوية وحادة ، كانت تخاف من كل الأقنان والسكان المحليين.
التعليم الأول تلقاه المؤلف الموهوب في المنزل. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بدأ دراسة الموسيقى في وقت متأخر جداً ، كان من الضروري توظيفه مع مربية الأطفال فارفارا كلامر من أجل أخذ وقت فراغها. في ذلك الوقت ، استطاع ميخائيل إيفانوفيتش دق الجرس فقط وضرب الأحواض النحاسية ، محاكياً رنين الجرس المحليين.
في شتاء عام 1817 ، أرسله والديه إلى بطرسبورغ ، ولكن بعد ذلك لا أحد يعرف من كان ميخائيل إيفانوفيتش. كانت السيرة الذاتية القصيرة للمؤلف المستقبلي ممتعة لرئيس المدرسة الداخلية في المعهد التربوي ، وتم قبول جلينكا هناك ، في حين أن هذه المؤسسة كانت تعتبر ذات امتياز ، ولم يتمكن الأطفال العاديون من الوصول إليها.
في دار الضيافة تعرف جلينكا على الكسندر سيرجيفيتش بوشكين الأسد. أقام شابان موهوبان صداقات ، وسرعان ما تعرّف ميخائيل إيفانوفيتش على "أشعار الشعر الروسي" ، التي غالباً ما كانت تزور أخاه في دار داخلية. في نفس الوقت ، استيقظ جلينكا الاهتمام بالموسيقى ، وبدأ يتعلم العزف على البيانو.
ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا، الذي سيرتدرس اليوم في دورة مدرسة الموسيقى ، درس مع أفضل المعلمين في تلك الأوقات: تشارلز ماير ، جون فيلد وفرانز بوم. علمت تودي الإيطالية غناء جلينكا. في عام 1822 ، ترك الملحن المدرسة الداخلية ، وتبين أنه أفضل طالب له. في حفلة التخرج ، غلينكا عزف حفل غمل على البيانو بدعم من معلمه ماير.
الملحن ميخائيل إيفانوفيتش يؤلف الموسيقى وقع جلينكا في عام 1822 ، مباشرة بعد إنهاء منزل الصعود. في البداية حاول العثور على اختلافات في "العائلة السويسرية" - الأوبرا الأكثر شعبية ، التي ألّفها الملحن النمساوي كارل ويغل. في موازاة ذلك ، تحسن في العزف على البيانو. سرعان ما بدأ تأليف المؤلفات في مجموعة متنوعة من الأنواع. لفترة طويلة لم يكن راضيا عن عمله ، على الرغم من أنه كان حينها يكتب الأغاني والرومانسية المعروفة للعالم كله.
الصحة السيئة هي شيء عانى دائماً ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا منه يسجل في سيرة الملحن في الفترة من 1823 إلى 1824 سنة عدداً كبيرًا من المحاولات للتعافي من الأمراض ، وخاصةً في هذا السياق ، سافر في القوقاز. في عام 1824 ، انتقلت جلينكا إلى سان بطرسبرج وبدأ العمل في وزارة السكك الحديدية.
عمل لفترة طويلة في وزارة السكك الحديدية ، أراد أن يفعل الموسيقى شيئاً ، ولكن لم تسمح له الفرصة بذلك. في بطرسبورغ ، التقى ميخائيل إيفانوفيتش مع ديل فك ، جوكوفسكي ، ميكيويتش والعديد من الشخصيات العلمانية الأخرى في العاصمة. في عام 1830 ، ذهب جلينكا إلى ألمانيا ، ثم إلى إيطاليا من أجل تحسين صحته.
ميخائيل إيفانوفيتش جلينكا، الذي سيرته معروفة للعديد من محبي الموسيقى ، عاد إلى روسيا في عام 1834 وعاش هناك لمدة 18 عاما. طوال هذا الوقت ، كتب عددًا كبيرًا من الأعمال التي دخلت الخزانة العالمية للموسيقى. في عام 1852 ، تدهورت صحة المؤلف ، وذهب مرة أخرى إلى الخارج. في المرة الثانية ، لم يتمكن جلينكا من تحسين حالته الصحية ، وفي 3 فبراير 1857 توفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق