السبت، 28 أكتوبر 2017

أجـمل الاصـوات العـربية فـي الـدوبلاج والـتعليـق

أجـمل الاصـوات العـربية فـي الـدوبلاج والـتعليـق
===============================
محمود سعيد / ( 15 ديسمبر 1941 - 30 ديسمبر 2014)، ممثل ومعلق فلسطيني .
*****************
أحمد الشيخ / (20يوليو 1949 )هو صحفي فلسطيني يعمل في قناة الجزيرة و هو المدير العام لموقع الجزيرة نت.
*****************
سالم الجحوشي / فنان يمني من مواليد مدينة الشحر - حضرموت ، عمل في عدن ثم في قطر و مازال فيها مدربا للصوت و الإلقاء و يعمل في قناة الجزيرة الفضائية و الوثائقية.
*****************
محمد السعيد / مذيع سوري وهو من دبلج وثائقي ابوكاليبس قتل في احداث الثورة السورية.
*****************
أحمد سالم / ( 1934-2012 )اسمه الكامل أحمد سالم محمد خالد القصاب والمعروف بأحمد سالم إعلامي ومذيع لبناني في إذاعة وتلفزيون الكويت ويعتبر من الرعيل الأول والمؤسس لإذاعة الكويت وأول من قرأ نشرة أخبار التلفزيون يوم افتتاحه مع المذيع رضا الفيلي منذ الستينات الميلادية .
*****************
نبيل أبو عبيد / نبيل محمود سليم أبو عبيد، إعلامي أردني، ولد عام 1967. حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، تخصص إذاعة وتلفزيون من جامعة اليرموك عام 1988؛ وحاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية (الاتصال السياسي) من الجامعة الأردنية عام 1993.
*****************
جهاد الأطرش/ (28 أغسطس 1943) هو ممثل وممثل صوت لبناني.
رياض شرارة /إعلامي وممثل لبناني، كانت بدايته من خلال العمل بالإذاعة، ثم إنتقل بعدها إلى التلفزيون وتحديداً تقديم الأخبار، ليتركه بعد فترة ويتخصص في تقديم البرامج، وتخصص في تقديم برامج المسابقات في الوطن العربي ثم دبلجة البرامج والمسلسلات الاجنبية، ومن أشهر أعماله برنامج المسابقات (صفر أو عشرين) عام 1962 والذي إستمر عرضه 12عاماً، قبل أن ينضم لإذاعة BBC كمراسل، ثم قرر أن يتفرغ لتقديم سلسلة من برامج المسابقات والمغامرات أشهرها برنامج المسابقات الياباني المدبلج (الحصن) والذي أذيع في الثمانينيات والتسعينيات على القنوات العربية، له عدة تجارب تمثيلية منها مشاركته في مسلسل (ناطور الحارة) عام 1975 ، وافته المنية إثر جلطة دماغية يوم 24 سبتمبر عام 1994.
*****************
عبد المجيد مجذوب / (11 أبريل 1940 -)، ممثل لبناني.
*****************
*****************
وحيد جلال/ (6 سبتمبر 1940 -)، فنان وإذاعي لبناني. وأحد أكثر الذين أثروا في جيل مواليد السبعينات والثمانينات كمدبلج لأفلام الكرتون. وهو شديد الأعجاب بالفنان نجيب الريحاني.
*****************
مـاهـر الآغـا / حاصل على درجة بكالوريوس في المحاسبة, وهو من أبرز مذيعي الأداء الصوتي في الوطن العربي, يتميز بصوت مديد وحنجرةٍ ذهبية ليس لها مثيل, عمل مذيعا في الإذاعة الليبية عدة سنوات قبل أن ينتقل إلى مجال الأداء الصوتي في الأردن, حيث سُجلت بصوته مئات البرامج الوثائقية, وهو في طليعة مذيعي الوثائقيات في الوطن العربي,يعمل الآغا حاليا في إحدى الإذاعات، ومشرفا ومذيعا للبرامج الوثائقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق