الجمعة، 20 أكتوبر 2017

الـملحن الـموسيقي الـروماني يوجين دوغا مع فالس فيلم الحلو والعطاء الوحش

الـملحن الـموسيقي الـروماني يوجين دوغا مع فالس فيلم الحلو والعطاء الوحش 
=================================================
يوجين دوغا  / (ولد في 1 مارس 1937) هو ملحن روماني مولود في جمهورية مولدوفا الاشتراكية السوفيتية . بدأ أول ظهور له في عام 1963، مع مجموعة الرباعية، وأصبح في وقت لاحق مؤلف العديد من المؤلفات الموسيقية، وعشرات المسرح والموسيقى التصويرية الفيلم.
وتزامنت طفولة الملحن مع فترة من الكوارث التاريخية - الحرب والقمع والجوع والفقر و العمل الشاق  
بعد الانتهاء من سبع سنوات في المدرسة، ذهب يوجين دوغا مع أصدقائه إلى كيشيناو (حافي القدمين وبدون المال، كما ذكر لاحقا  ) للانخراط في مدرسة الموسيقى التي تعلمها عند الاستماع إلى الراديو المحلي . تم قبوله في مدرسة الموسيقى، على الرغم من عدم وجود تدريب مسبق. بفضل موهبته الطبيعية وعمله الجاد، تمكن يوجين دوغا من اللحاق بسرعة، يتقن تدوين الموسيقية وتعلمتالعزف على التشيلو. لا يزال لديه أحلى ذكريات من معلمه التشيلو بابلو جيوفاني باتشيني، الذي  يعتبره دوغا  مثاله الشخصي  الذي أثر  بشكل كبير على مستقبل مصير الملحن.
  يكتب يكتب دوغا الموسيقى في جميع أنواع الأنواع والأنماط، مما يجعله واحدا من الملحنين الأكثر غزارة وتنوعا. لديه أسلوبه  الذي يمكن التعرف عليه بسهولة من اهم اعماله : , و "الخالق"، و "فينانسيا"، و "الملكة مارغوت"، والأوبرا "حوارات الحب"، وأكثر من 100 من الأعمال الأساسية والكورالية منها :
 سيمفونيز، 6 الرباعيات، "قداس"، والموسيقى الكنيسة، وغيرها، بالإضافة إلى والموسيقى ل 13 مسرحية، وعروض الراديو، وأكثر من 200 فيلم، وأكثر من 260 الأغاني والرومانسية، وأكثر من 70 الفالس، وهو أيضا مؤلف من الأعمال للأطفال، والموسيقى لافتتاح وإغلاق مراسم دورة الالعاب الاولمبية في عام 1980 في موسكو. 
ويعتبر عبقريا  وواحد من أكثر الملحنين الرومانسية   . كما أنه مدرج في قائمة أفضل عشرين أغنية وأكثرها أداء في القرن العشرين.   
في مولدوفا، عام 2007 و 2017 (عندما احتفل الملحن بأعياد ميلاده السبعون و الثمانون على التوالي) أعلنت تلك السنوات  سنة يوجين دوغا,  تم تسمية شارع كيشيناو الرئيسي للمشاة باسم شارع يوجين دوغا تكريما له.  
وقد منحته المنظمة العالمية للملكية الفكرية (جنيف) تقديرا لإنجازاته البارزة في مجال الموسيقى منحته شهادة خاصة في 
عام 2007.  
منذ عام 1972 مع حفلاته انه سافر في جميع أنحاء أراضي الاتحاد السوفياتي السابق، وأيضا بعض الدول الأجنبية.
يمت حفلات يوجين دوغا في أكبر قاعات الحفلات الموسيقية. "جمعت جماهير ضخمة"   وما زالوا يفعلون ذلك اليوم. "... كان هناك الكثير من الجرائم بسبب حفلات يوجين دوغا، الناس فقط لا تريد التحدث معي. قالوا لي: "لقد طلبت منك ثلاث سنوات، ولا يمكنك ترتيب حفل يوجين دوغا". وأنا حقا لا يمكن، لأنه كان مشغولا جدا. في لينينغراد كان هناك أوركسترا موسيقية أجراها أناتولي بادن، أوركسترا رائعة، لا مثيل لها في الاتحاد السوفيتي، والتي لعبت الموسيقى ذات جودة عالية. هذا الأوركسترا لسنوات عديدة أعطى الكثير من الحفلات الموسيقية مع الموسيقى يوجين دوغا في كل مكان، في جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي "- ميخائيل مورزاك مدير كيشيناو (1972-1988).

في عام 1967، بدأ يوجين دوغا كتابة الموسيقى للسينما وأصبحت المشاركة المنتظمة لسنوات عديدة. "الفيلم الأول مع موسيقاي خرج في عام 1968، وآخر - في عام 2011. السينما هي حياة منفصلة كاملة، وأهم بلدي النوع المفضل والموسيقى في السينما كنت قادرا على التعبير عن كل من طموحاتي الأسلوبية؛ لقد حصلت على العمل مع فرق موسيقية كبيرة، وموسيقيين، ومخرجين أفلام من جميع أنحاء العالم "   - يقول يوجين دوغا.

كان أول فيلم يوجين دوغا كمؤلف للسينما في عام 1967 في فيلم إخراج جورج فودا "نحن بحاجة إلى حارس بوابة"  استنادا إلى القصص الخيالية "إيفان توربينكا" التي كتبها أيون كريانجا - قصة رائعة عن مغامرات مذهلة من جندي من الملك الجيش، الذي دعي ليكون حارسا للبوابات إلى الجنة.

انه لا يزال يكتب الموسيقى للأفلام. ليس الملحن واحد قبل يوجين دوغا عملت بشكل مكثف جدا ومثمرة في هذا الاستوديو. من 1960s إلى 1970s كتب الموسيقى لنصف ما يقرب من الأفلام التي تنتجها الاستوديو "مولدوفا فيلم". كان هناك مزحة تشغيل في الاستوديو أنه ينبغي إعادة تسميته في "مولدوغا فيلم".
في أوائل 1970 ، بدأ يوجين دوغا كتابة الباليه على أساس قصيدة لوسيفارول [104] - أعظم عمل من قبل الكلاسيكية من الأدب الروماني ميهاي إمينيسكو. ومع ذلك، كان قادرا على الاستمرار بعد فترة طويلة من الزمن.

الجوائز والمناصب التي شغلها :


عضو اتحاد الملحنين في مولدوفا (1961) واتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1974).
عضو في اتحاد سينمائيين من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1975).
تكريم الفنان من مولدافيا سر (1974).
حائز على جائزة الدولة في جمهورية مولدوفا الاشتراكية السوفياتية (1980).
فنان الشعب في مولدوفا (1984).
الحائز على جائزة الدولة السوفياتي لموسيقى ل "لوسيفارول" الباليه والموسيقى للصور المتحركة (1984).
فنان الشعب في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1987).
عضو أكاديمية العلوم في مولدوفا (1992)
موظف في جمهورية الجمهورية (مولدوفا) - 1997.
ضابط من رتبة نجم رومانيا (2000).  
حائز على الميدالية الذهبية "بيرسون-2000" (الولايات المتحدة الأمريكية).
حاصل على ميدالية اليوبيل وشهادة تكريما للذكرى ال 150 لميلاد ميهاى إمينيسكو "لإسهام بارز فى الدعاية لعمل الشاعر الخلاق" (2000).
حائز على جائزة "أوفاتيون" (2001)، "أوفاتيون" (2007).  
وحصل على جائزة نجم رومانيا - رتبة القائد (2004).
مهرجان بيني ماستر الدولي للفنون "ماستر كلاس" (2004).
وقد حصل على "الخدمات إلى الوطن"،   الصف الرابع (10 يناير 2008) - للمساهمة بارزة في تطوير الموسيقى والعديد من سنوات العمل الإبداعي.
وحصل على جائزة جمهورية مولدوفا (2007).
مستلم "داناكر"، جمهورية قيرغيزستان (2007).  
جائزة "الكومنولث" (2007).  
جائزة "منارات الوطن الأم" (2007). 
ترتيب الصليب روبي "السلطة المقدسة" (2007).  
وهو مواطن فخري من كيشيناو.
وقد سميت مدرسة الموسيقى بعده "يوجين دوغا".  
في مولدوفا، عام 2007 (عندما احتفل الملحن بعيد ميلاده السبعين) أعلن سنة يوجين دوغا.  
تم تسمية شارع كيشيناو الرئيسي للمشاة باسم شارع يوجين دوغا تكريما له.  
وقد منحت له المنظمة العالمية للملكية الفكرية (جنيف) تقديرا لإنجازاته البارزة في مجال الموسيقى شهادة خاصة.
حائز على جائزة الدولة لجمهورية مولدوفا - 2008.  
طلب "من أجل خير الوطن"، روسيا، 2008.  
حصل يوجين دوغا على " ترتيب الخدمة المؤمنة " لرومانيا، 2014.  
الكوكب الصغير 10504 دوغا (1987 وف 5 )، التي اكتشفها ليودميلا زورافليوفا سميت يوجين دوغا. 
جائزة "الفارس الذهبي" للموسيقى ل "آش والتز" صورة متحركة (2011)  
في عام 2017، عندما احتفل الملحن بالذكرى ال 80، أعلن سنة يوجين دوغا في مولدوفا.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق