الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

أوركسترا برلين الالمانية مـع موسيقى ركوب الفالكيري لريشارد فاغنر

أوركسترا برلين الالمانية مـع موسيقى ركوب الفالكيري لريشارد فاغنر
==========================================
ريشارد فاغنر / مـؤلـف موسيقى وكاتب مسرحي ألماني، ولد في لايبزغ، ألمانيا سنة 1813، وتوفى في البندقية، إيطاليا سنة 1883.لم يبد أي اهتمام موسيقي في طفولته وكان عنيدا جدا. كان أول أعماله الفنية ملحمة استوحاها من موت صديق له وعدد الذين ماتوا أو قتلوا في الملحمة (26 شخص). كان معلما على الجوقة الموسيقية في الكنسية المُلحقة بالبلاط الأميري في درسدن .ابتعد في أعماله عن الأوبرا الإيطالية وأسلوبها التاريخي (كانت تعالج المواضيع التاريخية)، فتجنب التأنق الصوتي الذي اشتهرت به هذه الأخيرة مفضلا أن يعطى الدور الأول للأداء الأوركسترالي. كان من أنصار المسرح الأسطوري (اقتبس أعماله من الأساطير الجرمانية القديمة)، استطاع أن يجمع بين النص والموسيقى، وأن يوافق بين الأصوات والآلات الموسيقية، كما أن طريقته في إعادة تكرار الفكرة الرئيسية عبر المشاهد المختلفة مكنته من أن يحافظ على تماسك الموضوع.كان الموسيقار ريتشارد فاجنر أحد الموسيقيين المفضلين لدى هتلر، وهناك حظر غير مكتوب على عزف مؤلفاته الموسيقية في ((إسرائيل)). و((الفالكيري)) في الميثولوجيا النوردية (الأساطير الإسكندنافية) واحدة من مجموعة رباتٍ يخترن المقتولين في المعركة، ويأخذن من ماتوا بشجاعة منهم إلى قاعة الأبطال المسماة
( فالهالا ) حيث ينضمون إلى معبودهم أودن.

أوركسترا برلين الفيلهارمونية أو برلين فيلهارمونيك / هي أوركسترا عالمية تأسست عام 1882، يقع مقرها الدائم في مسرح برلين فيلهارموني في مدينة برلين، ألمانيا. ويقودها السير سيمون راتل منذ عام 2002 حتى عام 2018، كما يبلغ عدد العازفين الإجمالي فيها 123 عازفًا.
تُعد برلين فيلهارمونيك من الفرق المميزة في العالم على مستوى الموسيقى الكلاسيكية، إذ تم تصنيفها في عام 2006 كواحد من أفضل الفرق الأوربيّة بعد أوركسترا فينا فيلهارمونيك و أوركسترا كونسرتغيبو الملكية. بينما احتلت المركز الثاني كأفضل أوركسترا في العالم في عام 2008، بعد استفتاء تم بين نقاد موسيقيين عالميين نظمته مجلة غراموفون البريطانية.
يُشار بالذكر إلى أن أوركسترا برلين فيلهارمونيك تقوم بدعم العديد من فرق موسيقى الحجرة. وتقوم بلدية برلين بدعم الفرقة ماليًا بالشراكة مع دويتشه بنك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق