الخميس، 8 سبتمبر 2016

مجموعة من أغاني الشارة لاعمال كارتونية منوعة

مجموعة من أغاني الشارة لكارتون جورجـي , مـاجد , مغامرات الفضاء جريندايزر , مغامرات ساسوكي , ساندي بيل , التنّين الصّغير
==================================================================

جورجـي / جورجي (باليابانية: レディジョージィ) بالعربية "ليدي جورجي أو السيدة جورجي" هو مسلسل أنمي ياباني يحكي قصة فتاة تعيش مع عائلة تملك مزرعة كبيرة في الريف في أستراليا, و كان من المفترض أن يكون اسم المسلسل هو "جورجي" فقط و لكن نظرا لوجود أسماء مشابهة لجورجي فقد تم إضافة كلمة ليدي ليصبح اسم المسلسل "ليدي جورجي", و يعتبر هذا الأنمي من مسلسلات الرسوم المتحركة النادرة التي تحكي عن قصة رومنسية مميزة جدا فقد لاقى المسلسل نجاح و شعبية في الدول الأجنبية و خاصة دول أوروبا حيث دبلج بعدة لغات منها الفرنسية و الألمانية و الإيطالية و الإسبانية و البرتغالية و غيرها لاسيما و أنه عرض بدون تحريف القصة على عكس الدبلجة العربية التي قامت بتحريف بعض الأمور في القصة لأنها اعتبرتها غير مناسبة للأطفال (رغم أن المسلسل ليس موجه للأطفال) و رغم هذا لاقى مشاهدة لا بأس بها.
مـاجد / ماجد لعبة خشبية مسلسل كرتوني مكون من 52 حلقة، وهو من إنتاج نيبون أنيميشن وكان أول بث له في عام 1976. قصة المسلسل مستوحاة من رواية بينوكيو لكارلو كولودي , برغم من الاختلاف الطفيف الذي ألحقوه بحبكة المسلسل إلا أن المسلسل ظل أمينا لسياق نص الرواية الأصلية.
مغامرات الفضاء جريندايزر/ مغامرات الفضاء: يوفو - غرندايزر (باليابانية: UFOロボ・グレンダイザー)، يو إف أو روبو چوريندايزاه يعد من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي. بدأ عرضه في بداية الثمانينيات من القرن الماضي على الشاشات العربية سواء في دول المغرب العربي أو في دول الخليج العربي، عرض المسلسل في 74 حلقة. المسلسل لم يلاقِ نجاحاً في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية.

مغامرات ساسوكي/ مسلسل أنمي ياباني من إنتاج شركة سييتشي نيشينو . كان محارب النينجا ساروتوبي ساسوكي Sarutobi Sasuke/まんが猿飛佐助 أحد "أبطال سانادا العشرة"، مجموعة المحاربين الأسطوريين الذين عملوا تحت إمرة الساموراي سانادا يوكيمورا خلال فترة المقاطعات المتحاربة في اليابان وساهموا في معارك قلعة أوساكا ويُظنّ بأنه مات في الحملة الصيفية لحصار أوساكا عام 1615. ساروتوبي تعني باليابانية: قفزة القرد. وسمي كذلك لقدرته على القفز على الأشجار والتنقل على الأغصان كالقرود حيث نشأ في منطقة غابات أوكي غاهارا تحت أقدام جبل فوجي. وكان مسلسل الكارتون ساسوكي يظهر كل هذه الملامح الشخصية والجغرافية. تم سنة 2014 إصدار اول مجسم رسمي لساسوكي عن طريق شركة kyushutoys
ساندي بيل / ساندي بل أنمي ياباني من إنتاج سنة 1981, بطلة هذا المسلسل الكرتوني فتاة شابة تدعى ساندي. تعيش ساندي في اسكتلندا مع السيد كريس فورد الذي تولى تربيتها. تصبح ساندي صديقة للشاب الغني مارك الذي يتوفى أبواه ليفقد بعد ذلك كل ثروته ويسعى لتحقيق حلمه بأن يصبح رساما مشهورا. من جهة أخرى تؤدي وفاة السيد كريس فورد الذي كان يعد أبا لساندي إلى انتقال ساندي للعيش في لندن للبحث عن والديها الحقيقيين وعن صديقها مارك.
التنّين الصّغير / مسلسل رسوم متحركة إيطالي، قصته أن هناك تنين صغير اسمه (جريسو) ويريد ان يصبح رجل إطفاء، (على عكس ما عُرف عن التنين أنه يطلق النار من فمه) ولكن أبوه التنين الكبير يوقف في وجهه لأنه لا يريده أن يصبح رجل إطفاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق