الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

الثنـائي الغـنـائي سمـيرة سعيـد والشـاب مامي مـع أغنيـة يوم ورا يوم

الثنـائي الغـنـائي سمـيرة سعيـد والشـاب مامي مـع أغنيـة يوم ورا يوم
=======================================
الشاب مـامـي / (11 يوليو 1966 في سعيدة، الجزائر) هو مغني الراي، جزائري ذي شهرة عالمية. اسمه الحقيقي محمد خليفاتي ويطلق عليه لقب أمير الراي , ولد محمد الخليفاتي في غربة الواد، أحد الأحياء في منطقة سعيدة غرب الجزائر. وأبوه الذي اشتغل في أحد مصانع الورق كان رجلاً صارما ًوفقيراً . وأجبر هذا الوضع العائلي مامي الصغير السن على قبول العمل في أي شيء لمساعدة أبيه على كسب القوت اليومي. وظهر ميل مامي نحو الغناء منذ سن مبكر. وقيل إنه كان يفضل ترديد أنغام ومقطوعات من "أغاني غريبة" عوض القيام بواجباته الدراسية. فانتهى به الأمر أن أصبح يغني في الأعراس والنوادي الليلية عندما كبر. شارك في احان وشباب في سن الثالة عشرة وتحصل على المركز الثالث.
في 3 يوليو 2009 قضت محكمة فرنسية جنائية في باريس بخمس سنوات سجناً نافذة ضد الشاب مامي، بتهمة محاولة الإجهاض القسري التي راحت ضحيتها في صيف 2005 عشيقته السابقة ذات الجنسية الفرنسية إزابيل سيمون ، واطلق سراحه يوم الاربعاء 23 مارس 2011.
**********************************
سمـيرة سعـيد / (10 يناير 1958)، مغنية مغربية تعيش في مصر و حاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي منذ سنتها الثامنة حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم فلفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ التاسعة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة "شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن وال سميرة سعيد/ (10 يناير 1958)، مغنية مغربية تعيش في مصر و حاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي منذ سنتها الثامنة حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم فلفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ التاسعة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة "شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب"
**********************************
أغنيـة يوم ورا يوم / في عام 2002، أصدر الشـاب مامي ديو مع سميرة سعيد تحت عنوان "يوم ورا يوم".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق