الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

الموسيقار المصري مدحت عاصم مع المقطوعة الموسيقية أنا أنسان

الموسيقار المصري
مدحت عاصم
مع المقطوعة الموسيقية أنا أنسان
=====================================
مدحت عاصم : (ولد 
1909 _ توفي1989) مؤلف موسيقي مصري و رائد الموسيقى المصرية المتطورة
 تخرج من مدرسة الزراعة العليا ،
وتعلم الموسيقي الشرقية والعربية علي يد إبراهيم القباني
والشيخ درويش الحريري ، وتعلم الموسيقي الغربية في معهد بر جرين النمساوي ،
ثم علي
يد الأساتذة الإيطاليين -وفي عام 1914 كتب مدحت عاصم أول مؤلفاته الشرقية
"سماعي نهاوند" .
كما كتب المقالات التي تدور حول الموسيقي في مجلات ( البلاغ – السياسة
–والرسالة ) ،
حرص مدحت عاصم علي اكتشاف المواهب الشابة وتقديمها وتشجيعها أمثال : -
( فريد الأطرش – اسمهان – رياض السنباطي – ليلي مراد – نجاة علي – عبد
العزيز محمود).
___________________________
المقطوعة الموسيقية أنا أنسان
يارب انا انسان فى ملاك وشيطان وانت اسمك الرحمن - غناء المجموعة الحان
الموسيقار مدحت عاصم مقطوعة (انا الانسان) تعتمد على اللامقامية وعدم التقيد
بسلالم معينة استخدم فيها
السلم الخماسى الافريقى والطبول فى ايقاع متبدل مع استخدام غناء كورالى على
هيئة اهات واصوات السوبرانو واستخدام الايقاعات الافريقية المتنوعة (موسيقى جاز)
مع استخدام البيانو والطبول والشخاليل والهارب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق