الجمعة، 1 نوفمبر 2019

الملحن الموسيقي الايطالي لويجي تشيروبيني مع موسيقى السمفونية على السلم ا...

الملحن الموسيقي الايطالي لويجي تشيروبيني مع موسيقى السمفونية على السلم الكبير(Symphony in D-major)
==================================================================
لويجي تشيروبيني / (ولد في 8 سبتمبر 1760 فلورنسا, ايطاليا – توفي15 مارس ، باريس ، فرنسا) كان ملحن إيطالياً كلاسيكياً وقبل الرومانسية.ملحن الأوبرا والموسيقى الروحانية . بيتهوفن يعتبر تشيروبيني أعظم معاصريه.
وُلد تشيروبيني ماريا لويجي كارلو زينوبيو سالفاتور تشيروبيني في فلورنسا عام 1760. وهناك شكوك حول تاريخ ميلاده بالضبط. على الرغم من أن 14 سبتمبر مذكور في بعض الأحيان ، فإن الأدلة من سجلات المعمودية وشيروبيني نفسه تشير إلى أن الثامن صحيح. ولعل أقوى دليل هو اسمه الأول ، ماريا ، وهي تقليدية لطفل مولود في 8 سبتمبر ، عيد ميلاد العذراء. بدأ تعليمه في الموسيقى في سن السادسة مع والده ، بارتولوميو ، المايسترو آل كيمبالو ("سيد القيثارة " ، بمعنى آخر ، قائد الفرقة من القيثارة). نظراً لكونه طفلًا معجلاً ، درس تشيروبيني أسلوباً مضاداً وأسلوباً دراماتيكياً في سن مبكرة. بحلول الوقت الذي كان في الثالثة عشر من عمره ، كان قد ألف عدة أعمال دينية.
مرحلة البلوغ والأوبرا الأولى
في عام 1780 ، حصل على منحة دراسية من قبل دوق توسكانا الكبير لدراسة الموسيقى في بولونيا وميلانو . استخدمت سلسلة الأوبرا المبكرة لشركة تشيروبيني libretti بواسطة Apostolo Zeno و Metastasio (Pietro Trapassi) وغيرهم ممن التزموا بشكل وثيق بالاتفاقيات الدرامية القياسية. تأثرت موسيقاه بشدة من قبل نيكولو جوميلي وتوماسو ترايتا وأنتونيو ساكشيني ، الذين كانوا مؤلفين رئيسيين لليوم. أول من أعماله الهزلية ، لو سبوسو دي تري إي ماريتو دي نيسونا ، عرض لأول مرة في مسرح البندقية في نوفمبر 1783.
بسبب شعوره بالقيود بسبب التقاليد الإيطالية والشغف بالتجربة ، سافر تشيروبيني إلى لندن في عام 1785 حيث أنتج مسلسلين من الأوبرا وأوباما للأوبرا لمسرح الملك . في نفس العام ، قام برحلة إلى باريس مع صديقه عازف الكمان جيوفاني باتيستا فيوتي ، الذي قدمه إلى ماري أنطوانيت والمجتمع الباريسي. تلقى تشيروبيني لجنة مهمة لكتابة Démophoon إلى محرر فرنسي لجان فرانسوا مارمونيل سيكون أول مأساة له . باستثناء رحلة العودة القصيرة إلى لندن وإلى تورينو لأوبرا مسلسل بتكليف من الملك فيكتور أماديوس الثالث ، قضى تشيروبيني بقية حياته في فرنسا حيث بدأ في Grand Orient de France "Saint-Jean de Palestine" ماسوني لودج في 1784.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق