الجمعة، 24 فبراير 2017

موسيقى المقدمة (التتر) للفيلم المصري سلام يا صاحبي للموسيقار المصري الم...

موسيقى المقدمة (التتر) للفيلم المصري سلام يا صاحبي للموسيقار المصري المبدع حسن ابو السعود
=========================================================
سلام يا صاحبي / هـو فـيلـم مصري درامي من إنـتاج عام 1987, تدور أحداث فيلم سلام يا صاحبي حول شخصيتين يتقابلان بالصدفة ويدافع الصديق سعيد عن عادل إمام وتجمعهم بعد ذلك صداقة حميمة ويفكرون في عمل مشروع يجمعهم أيضا، ولكن يعترض طريقهم حيتان السوق المصري وتبدء قصة الفيلم الممتعة ومع لقطات كوميدية لعادل أمام من بين أروع ما قدم في حياته وينتهي الفيلم بمقتل بركات "سعيد صالح " ﺇﺧـﺮاﺝ : نادر جلال , ﺗﺄﻟﻴﻒ : صلاح فؤاد - بـطولــة : عادل إمام , سعيد صالح , سوسن بدر , محمد الدفراوي, مصطفى متولي , أحمد لوكسر .
حسن أبو السعود / (2 أبريل 1948 - 17 أبريل 2007)، موسيقار مصري راحل ونقيب لنقابة الموسيقيين المصريين,
ولد حسن أبو السعود في مدينة المحلة الكبرى. ينتمي لأسرة فنية فولده كان من أمهر ‏عازفي ألة الكلارينيت الموسيقية وكان رئيساً لإذاعة ليبيا في أواخر الستينات،. تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة العام 1970 بدأ كعازف أكورديون في "فرقة صلاح عرام" الموسيقية، ثم ترك الفرقة وسافر إلى اليابان بصحبة فرقة رضا للفنون الشعبية حيث درس الموسيقى الغربية على يد مدرس ياباني وتجول مع فرقته في عدة بلدان أوروبية للعمل ودراسة الموسيقى الغربية.
لحن ما يقارب 1500 لحن والموسيقى التصويرية لنحو 85 فيلماسينمائيا. ومن موسيقاه للافلام : العار , الكيف , أربعة في مهمة رسمية , بطل من ورق..الخ ومععظمها حصلت على جوائز تقديرية كأفضل موسيقى تصويرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق