السبت، 21 يناير 2017

شخصيــات مــدبلجــي مسـلســلات الـكارتــــــــون

شخصيــات مــدبلجــي مسـلســلات الـكارتــــــــون 
============================= 
كثير منا  شاهد افلام الكرتون و سمع اصوات المدبلجين للشخصيات الرئيسية والفرعية  وهنا في هذا الفيديو نتعرف على بعض المدبلجين للشخصيات الكارتونية ونبذة عن سير حياتهم .

 إلفيرا يونس (النحلة زينة) / ممثلة تلفزيونية وإذاعية ومسرحية ومدبلجة لبنانية. أصلها من بلدة تنورين في قضاء البترون. برزت في دبلجة الرسوم المتحركة.
----------------
جيزيل نصر( ياسمينة في السندباد ) / ( ولدت 1939 ) ممثلة لبنانية. اشتهرت كثيرًا في مجال دبلجة الرسوم المتحركة، كما قامت بدبلجة أصوات الممثلات الاجنبيات بالأفلام العربية سواء تركيات أو امريكيات. قبل مرحلة التمثيل ملكة جمال لبنان لعام 1960 ثم مذيعة في تلفزيون لبنان ثم دخلت الأداء الصوتي والتمثيل.
----------------
جهـاد الاطـرش ( الدوق فليد دايسكي في جرندايزر)/   (ولــد 28 أغسطس 1943) هو ممثل وممثل صوت لبناني, حاول دراسة ميكانيك الطيران وكان يرغب في أن يصبح طياراً، اشترك في أول عمل إذاعي عام 1962 في تمثيلية بعنوان قلب في عاصفة، وأول تمثيلية تلفزيونية في عام 1963 بعنوان ابن شارع, اشترك في عشرات المسلسلات والبرامج التلفزيونية.
----------------
أنطوانيت ملوحي(جـيم , زوجة سلفر في جزيرة الكنز) / فنانة لبنانية. برزت في دبلجة الرسوم المتحركة.
----------------
هشام هنيدي (بسيط في مسلسل مغامرات بسيط )  /   ولــــد في 1946   ممثـــل أردنــي, نال البكالوريوس في الحقوق من القاهرة سنة 1969 وكذلك الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو سنة 1980، وبدأ مشوارة الفني في منتصف الستينات بحيث قدم في التلفزيون العديد من الاعمال الاجتماعية والتاريخية والبدوية.
----------------
وحيد جلال (القبطان جون سيلفر , في جزيرة الكنز) / اسمه الحقيقي هو عبد الواحد عبدالفتاح زنتوت ولــد6 سبتمبر 1940  فنان وإذاعي لبناني, وأحد أكثر الذين أثروا في جيل مواليد السبعينات والثمانينات كمدبلج لأفلام الكرتون, وهو شديد الأعجاب بالفنان نجيب الريحاني و درس في دار الحمراء ومعهد البكالوريا المسائي ثم في كلية اللاسلكي المدني إضافة إلى اللغة العربية والإنجليزية.
 ----------------
سهير فهد (كريسو في التنين الصغير)  /  ولدت في22 يناير 1965  ممثلة أردنية , حاصلة على دبلوم لغة عربية إعداد معلمين بدأت رحلتها الفنية منذ الطفولة حيث عملت في مجال الفن أعمالا مختلفا وكانت إحدى شابات كورال أطفال الإذاعة عام 78. انطلقت مسيرتها الفنية كفنانة محترفه عام 83 حيث كانت تمارس هوايتها الفنية,
----------------
ايمان هايل    إيمان هايل  (سالي في مسلسل سالي) / ولــدت 6 يوليو 1958   ممثلة ومذيعة أردنية, عملت في التلفزيون الأردني والإذاعة الأردنية كممثلة مسلسلات تلفزيونية وإذاعية و مدبلجة ؛ وقدمت برنامج سينما 84 مع جمان مجلي وبرامج أخرى. اشتهرت بنعومة صوتها وبأداءها لشخصية بطلة المسلسل الكارتوني سالي. وقد منحت دور البطولة في فيلم الزهرة البرية.
----------------
     قمر الصفدي  (السيدة منشن في المسلسل الكارتوني سالي)/ ولدت 1948  ممثلة أردنية من أصل سوري ولدت   لأب سوري وأم فلسطينية، كان لها مع الفنان محمود أبو غريب دور مهم في إنشاء نقابة للفنانين الأردنيين، ومن المفارقات أن النقابة بعد إنشائها لم تسمح للفنان أبو غريب بالانتساب إليها لأنه لم يكن يحمل الجنسية الأردنية؛ إذ إن جنسيته كانت فلسطينية، وقد حصل في آخر حياته على الجنسية الأردنية بمكرمة خاصة من جلالة ملك الأردن.الممثلة التي ادت دور الآنسة منشن في مسلسل سالي.
----------------
 أمل الدباس (لوتــي في المسلسل الكارتوني سالي)/  ولـــدت29 أبريل 1965 ممثلة أردنية , وهي معروفة ومشهورة جدا في عالم الدوبلاج لمسلسلات الرسوم المتحركة حيث قامت بالعديد منها وبرزت في شخصية المسلسل الأطفال الشهير "لبنى السريعة" حيث قامت بدور لبنى ولها المزيد في هذا المجال .
----------------
مازن الناطور ( بسام في المسلسل الكارتوني كابتن ماجد ) / ولــد6 فبراير 1966  ممثل سوري من أصل فلسطيني. وهو خريج «المعهد العالي للفنون المسرحية»، بدأ حياته الفنية في الأداء الصوتي للرسوم المتحركة حيث شارك صوتيًا بعدد من برامج الرسوم المتحركة منها «الكابتن ماجد»، وكانت أول أعماله الجماهيرية فيلم آه يا بحر، على الرغم إن شهرته جاءت بعد دوره في مسلسل جواهر.
----------------
أمل حويجة  (ماجد في المسلسل الكارتوني كابتن ماجد) / ولـــدت 3 مايو 1970 ممثلة ومدبلجة سورية , دخلت أمل عالم الفن في منتصف الثمانينيات وتحمل إجازة في الفنون المسرحية ودورة بنفس التخصص من هيئة الأمم حصلت عليها عام 1988, شاركت  في بطولة أكثر من خمسة وعشرين عرض مسرحي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق