الأحد، 16 أكتوبر 2016

الثلاثي الغنائي اللبناني رونزا طنب , عايدة شلهوب , ملحم بركات مــع أغـني...

الثلاثي الغنائي اللبناني رونزا طنب , عايدة شلهوب , ملحم بركات مــع أغـنية ليلة الوداع
=================================================
الفنانة اللبنانية رونزا طنب/ صوت حالم عذب نشأتُ وترعرتُ على إيقاع الموسيقى الكلاسيكية وتخصّصتُ في الغناء الكلاسيكي الغربي كانت معجبة جداً بالفن الكلاسيكي وترى أنه أرقى أنواع الفنون الموسيقية ولذلك لقّبت بالفنانة الكلاسيكية.
عايدة شلهوب زياده / (ولد في 1951) هو مغنية لبنانية, وهي عميدة الغناء الشرقي في المعهد الوطني العالي للموسيقى منذ عام 1997, وهي أيضا رئيس قسم الشرقي في واحدة من أبرز مدارس الموسيقى في لبنان وهي كلية الموسيقى في جامعة القديس الروح القدس الكسليك حيث تقوم بتدريس أيضا الغناء الشرقي.
ملحم بركات / (15 أغسطس 1945 )، مغني وملحن لبناني. يعتبر من أشهر المطربيين والملحنيين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب ولد في قرية كفر شيما. ينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان " يا حلوة شعرك داري " كما لحن اغني شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم . طرب وملحّن من كبار الموسيقيين اللبنانيين والعرب، طبع الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه اللحني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد.
أغـنية ليلة الوداع / هذه الاغنية احدى اغاني موسيقار الاجيال "محمد عبدالوهاب" وقد اعاد غنائها على التوالي الثلاثي رونزا وملحم بركات وعايده شلهوب ، وقد ادى كل منهم جملته الغنائية باسلوبه الخاص وبأداء في منتهى الروعة والجمال ، وهذه الاغنية تم غنائها ضمن البرنامج التلفزيوني ساعة وغنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق