الجمعة، 7 أكتوبر 2016

مشاهد مـن المسـلسل الاردنـي حـارة أبــو عـواد مع مــوسيقى الشـارة (المقد...

مشاهد مـن المسـلسل الاردنـي حـارة أبــو عـواد مع مــوسيقى الشـارة (المقدمة والنهاية)
===============================================
حـارة أبــو عـواد / مسلسل كوميدي أردني، يُعتبر أحد أشهر المسلسلات الأردنية وقد أُنتج عام 1981, لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً في الأردن وفي العالم العربي. كما أُنتج حديثاً آخر جزء له في سنة 2008 حيث أصبح المسلسل يحمل الطابع الحديث وعالج القضايا الحديثة واتسم بالطابع العائلي لذلك سُمي بـ " عيلة أبو عواد".
تدور أحداث المسلسل في حارة أبو عواد والحوارات باللهجة الأردنية المحلية بين الشخصيات. المسلسل كوميدي هادف يعكس بعض عادات وثقافات ومشاكل المُجتمع المدني والريفي الأردني في حقبة أواخر السبعينات والثمانينات من القرن الـ20, من أبرز شخصيات المسلسل أبو عواد وأم عواد، وابنهم عواد وابنتهم نجاح وأيضاً هناك البائع مرزوق وأيضا هناك سمعة.
أما الجزء الحديث والأخير من المسلسل فقد دارت أحداثه في منزل أبو عواد ومناطق عدة في عمان حيث عالج قضايا العصر الحديث في القرن الواحد والعشرين كالزواج المبكر والزواج عن طريق الإنترنت واندفاع الجيل الجديد من الشباب ومشاكل الطلاق بين الزواج الشباب وجنون التكنولوجية الحديثة. تواجدت الشخصيات الأساسية مثل أبو عواد ونجاح وأبو الخل ولكن تغيبت بعض الشخصيات مثل عواد وإم عواد وكان قد وجد شخصيات جديدة وشابة مثل نسرين وسال وزي وعاطف وزكية.
كتب حلقات المسلسل فؤاد الشوملي، أسس الحارة وابتكرها الفنان الأردني نبيل المشيني وقام بإنتاج المسلسل بالتعاون مع التلفزيون الأردني. وقام بالأدوار كل ممن يلي : أبو عواد: الفنان نبيل المشيني , أم عواد: الفنانة رشيدة الدجاني , عواد: الفنان ربيع شهاب , مرزوق: الفنان الراحل حسن إبراهيم , سمعة: الفنان موسى حجازين , نجاح: الفنانة عبير عيسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق