الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

مـقطع مـن الـمسلسل الـكويتي خـالتي قـماشـة


مـقطع مـن الـمسلسل الـكويتي خـالتي قـماشـة
=========================
خالتي قماشة / مسلسل تلفزيوني كوميدي كويتي، إنتج وعرض على تلفزيون الكويت في العام 1983. كتبه طارق عثمان وأخرجه حمدي فريد.
تدور أحداثه في منزل الأم العجوز «قماشة» (حياة الفهد) التي تسعى للحفاظ على سلوك أبناءها، ولتبقى مسيطرة عليهم وعلى زوجاتهم، حيث تضع كاميرات تجسس في غرف أبناءها المتزوجين لتبقى على اطلاع بما يودون القيام به.
يتزوج ابنها «سلطان» (غانم الصالح) آخر العنقود في «محبوبة» (سعاد عبد الله) التي تكتشف سر هذه الكاميرات، لأنها الوحيدة في المنزل المتعلمة وصاحبة الأختراعات. تدور أحداث المسلسل والمشاكل تزداد بين «محبوبة» و«قماشة» بتحريض «محبوبة» زوجات الأبنين الآخرين على «حماتهم قماشة» لتستمر الخلافات بينهم.
كانت هناك عدة أسماء مقترحة كعنوان للمسلسل قبل مسمى خالتي قماشة مثل بيت العز، مدرسة الزوجات، إمبراطورية قماشة، الخالة قماشة، كما أن الفنانة حياة الفهد رفضت النص للمرة الأولى التي عرض عليها حيث قالت إن فكرة المسلسل أقرب للخيال ولكن بإصرار من بقية الكاست وافقت واصبح خالتي قماشة جزء لا يتجزا من حياة الفهد ونقطة مميزة في تاريخها الفني، كانت هناك بعض الأسماء المقترحة للمشاركة في عمل مثل سمير القلاف بأحدى الأدوار وانتصار الشراح في دور لطيفة ابنة قماشة، نبيل شعيل في دور عادل ابن قماشة ولكن كالعادة الأدوار والشخصيات تنتقل من شخص لأخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق