السبت، 18 مارس 2017

موسيقى التتر للفيلم المصري الـعـار للموسيقار المصري حسن أبو السعود

موسيقى التتر للفيلم المصري الـعـار للموسيقار المصري حسن أبو السعود
=========================================
الـعـار/ فيلم مصري من إنتاج 1982 تدور قصة الفيلم حول عبدالتواب تاجر العطارة المعروف بالتقوى الذي يسافر إلى الإسكندرية للإتفاق على صفقة مخدرات يدفع فيها ثروته وعند عودته يلقى مصرعه، يعترف الابن الأكبر كمال بحقيقة مصدر ثروة العائلة، ليقع الجميع أمام إختيار صعب ما بين إتمام الصفقة والحصول على المال، أو رفض الصفقة من الأساس.
ﺇﺧﺮاﺝ: علي عبدالخالق  , ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمود أبو زيد  , بطولــة :  نور الشريف  حسين فهمي  محمود عبدالعزيز  نورا  أمينة رزق  إلهام شاهين
حسن أبو السعود / (2 أبريل 1948 - 17 أبريل 2007)، موسيقار مصري راحل ونقيب لنقابة الموسيقيين المصريين,
ولد حسن أبو السعود في مدينة المحلة الكبرى. ينتمي لأسرة فنية فولده كان من أمهر ‏عازفي ألة الكلارينيت الموسيقية وكان رئيساً لإذاعة ليبيا في أواخر الستينات،. تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة العام 1970 بدأ كعازف أكورديون في "فرقة صلاح عرام" الموسيقية، ثم ترك الفرقة وسافر إلى اليابان بصحبة فرقة رضا للفنون الشعبية حيث درس الموسيقى الغربية على يد مدرس ياباني  وتجول مع فرقته في عدة بلدان أوروبية للعمل ودراسة الموسيقى الغربية.
لحن ما يقارب 1500 لحن والموسيقى التصويرية لنحو 85 فيلماسينمائيا. ومن موسيقاه للافلام : العار , الكيف , أربعة في مهمة رسمية , بطل من ورق..الخ ومععظمها حصلت على جوائز تقديرية كأفضل موسيقى تصويرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق