الخميس، 2 مارس 2017

مـوسيقـى التـتر للـفيلـم الـمصري الـفرح للمؤلف الموسيقي المصري خـالـد حمـاد

مـوسيقـى التـتر للـفيلـم الـمصري الـفرح للمؤلف الموسيقي المصري خـالـد حمـاد
=============================================
الـــفرح/ فيلم مصري عرض خلال صيف 2009, وتدور أحداث الفيلم في فرح شعبي، من خلال أحداث هذا اليوم نكتشف شخصيات عدة العريس والعروسة ووالديهما وسائق ميكروباص وغيرهم، كل ذلك نستكشفه في قصة اجتماعية رائعة تدور في يوم واحد فقط (يوم الفرح), ويشارك في الفيلم معظم نجوم فيلم كباريه مع بعض النجوم من السينما والتليفزيون.
قـصـة الفـيلـم
يقوم «زينهم» (خالد الصاوي)، بعمل فرح وهمى، ليستطيع أن يجمع أموال يشتري بها ميكروباص، ولكن تموت والدته في نفس الليلة، ويجد الابن نفسه في مأزق استكمال الفرح من أجل جمع النقود، أم يلغيه لوفاة والدته، ويرينا الفليم نهايتين الأولى عندما يقتنع الابن بآراء أصدقائه يدخل والدته المتوفاة إلى إحدى حجرات المنزل ويعود ليستكمل الفرح، والنهاية الثانية أقل حدة وتتسق مع الواقع، وهي إلغاء الفرح احتراماً للمتوفاة.
بـطولــة : خالد الصاوي, ياسر جلال, دنيا سمير غانم, جومانا مراد, صلاح عبد الله, مي كساب, حسن حسني.
********************
خالد حماد/ ( ولد 24 أبريل 1971 بالاتحاد السوفييتي) هو مؤلف موسيقي مصري وملحن و مخرج و منتج 00من أب مصري و أم روسية الأصل .. يحمل الجنسية المصرية و كذلك الجنسية الروسية . تخرج من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار قسم تأليف وقيادة بتقدير عام جيد جداً عام 1995 ، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج ، وتخرج بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف عـام 2000 قام بإخراج أكثر من فيلم تسجيلي وروائي قصير منها : عبد الله والبحر ، عليك واحد ، شجرة التوت .. و لم يحترف الإخراج إلى الآن ..
بدأ عملياً بتأليف موسيقى مشاريع تخرج معهد السينما و كذلك موسيقى البرامج التلفزيونية و الإعلانات و غيرها أثناء دراسته بمعهد الكونسرفتوار.
عمل في عدة مجالات مرتبطة بالفن و الإعلام .. فبالإضافة للتأيف الموسيقي و الإخراج، عمل و طور في مجال الصوت و المكساج و الدوبلاج في السينما و التلفزيون .. و قام بالعمل في مجال الإعلام الفني و ذلك عن طريق قيامة بعمل موقع إيجي فيلم الخاص بأخبار السينما و التلفزيون و الفن "عام 2001" كما قام بإنتاج بعض البرامج التلفزيونية .
حائز على عدة جوائز في مجال الموسيقى و في مجال الإخراج ..
- - - - عضو جمعية المؤلفين والملحنين الدولية SACEM. عضو نقابة المهن الموسيقية . عضو نقابة المهن السينمائية .
الأعمال الموسيقية: موسيقى أفلام روائية طويلة/"ضحك ولعب وجد وحب"  , "صعيدي فى الجامعة الأمريكية"  , "العشق و الدم"  , "همام في أمستردام"  , "شورت و فانلة و كاب"  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق