الأحد، 5 مارس 2017

مـوسيقـى التـتر للـفيلـم الـمصري الهـلـفـــوت للـملحـن المصري مـختــار ا...

مـوسيقـى التـتر للـفيلـم الـمصري الهـلـفـــوت للـملحـن المصري مـختــار الســـيد
==========================================
الهـلـفـــوت/ فيـلم مصري من إنتاج عام 1985 وهو من بطولة النجم عادل إمام وسعيد صالح وإلهام شاهين وحسين الشربيني وصلاح قابيل. كتب النص السينمائي وحيد حامد وقام بإدارة التصوير وحيد فريد وأخرج الفيلم سمير سيف ومن إنتاج شركة أفلام صوت الفن.
يعاني الحمال عرفه من الحرمان الجنسي، يتزوج من الأرملة سيئة السمعة وردة وتقل كفاءته في العمل بسبب كثرة النوم مع امراته، يصل مرسي إلى البلدة ويلتقي بعرفة وصديقه عامل مقهى السكة الحديد دسوقي ليسألهما عن الفتوة عسران، يعرفان أن مرسي حضر بتكليف من الثري كيلاني لاستئجار عسران لقتل المقاول فؤاد المنياوي. يدعي عرفة أنه عسران ويحصل على ألفي جنيه كمقدم لا تمام العملية، يكتشف مرسي الخدعة وتنشب معركة بين عرفة وعسران، يلقى عسران مصرعه. لكن التقرير الطبي يؤكد أن عسران مات بالسكتة القلبية. يطلب كيلاني من عرفة إتمام الجريمة والحصول على أجرته ولكن عرفة يرفض، أحد أعوان كيلاني يقتل دسوقي ويفشل في قتل عرفة يصمم عرفة على الانتقام لدسوقي. تصل وردة إلى ساحة المواجهة وتموت تحت وابل الرصاص.
*********************
مـختــار الســـيد / ملحن مصري توفي عام 1996, قدم الالحان والموسيقى التصويرية لمجموعة من الافلام منها : ابن الجبل , ضحيه حب, عوده الماضي , وصيه رجل مجنون , جذور في الهواء ..وغيرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق