الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

المطـرب العراقـي عـلي العيســــاوي مــــع الاغنية السياسية بوك يمعود

المطـرب العراقـي عـلي العيســــاوي مــــع الاغنية السياسية بوك يمعود
========================================
علي محمود العيساوي / مطـرب عراقـي مميز من موالـيد (8 شبـاط1967 بغداد) , أول ألبوم سجله في بيته بعنوان "لا" بصحبة أصدقائه العازفين والملحنين. وأول ألبوم سجله في الأستديو هو "مخطوبة" سنة 1989 الذي انتشر في جميع البلدان العربية بصورة كبيرة وبعدها توالت النجاحات في البوم "جيت وصالحتني"، "دوارة"، و"بعدما ربك انطاك".
تعاون الفنان علي العيساوي مع عدة شعراء وملحنين عراقيين أبرزهم الشاعر العراقي الكبير عباس جميل والملحن طالب القرغولي والشاعر السعودي ناصر القحطاني بقصيدة بغداد. يجيد العزف على الاورغ، الفلوت، وغيرها من الآلات الموسيقية كما يجيد الكتابة والتلحين وسبق له بأن كتب ولحن عدة اعمال لزملائه ابرزهم الفنان ماجد المهندس بعنوان "خلاص". مثل العيساوي في الفيلم العراقي "جسر نحو الشمس" الذي شاركه في التمثيل أكبر الممثلين العراقيين وعرضته القناة العراقية والقطرية وغيرهما.
حصل على تكريم ومفتاح مدينة سدني الأسترالية من عمدة المدينة لفنه العريق سنة 2009. شارك في مهرجانات عديدة مثل مهرجان بابل في العراق ومهرجان الفحيص ومهرجان شبيب في الأردن الذي حصل على تكريم منه سنة 2009 وغيرها من المهرجانات العربية. اخر نجاحات الفنان كانت باغنية "سنوات الضياع" التي لاقت صدا كبيرا في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق