الاثنين، 12 أغسطس 2019

المطرب اللبناني رجا بدرمع أغنيـة ورف الحمام

المطرب اللبناني رجا بدرمع أغنيـة ورف الحمام
============================
رجا بدر/ ممثل ومطرب لبناني ، قدم حوالي 50 أغنية وعدة مسرحيات مع مسرح الرحباني وآخرين.
كان يعمل مصففاً للشعر قبل بداية عمله بالفن، ثم اشترك بالفن عن طريق الانضمام لـ(أستوديو الفن)، وكان يملك صالوناً لتصفيف الشعر، وكان يتردد على صالونه العديد من الفنانين والسياسيين، وفي 1972 كان الممثل الكوميدي (نجيب حنكش) يصفف شعره عنده وطلب منه أن يتجه لفندق (بارك أوتيل) في شتورا ليقوم بتصفيف الشعر للموسيقار المصري (محمد عبد الوهاب)، وأخبره أنه يملك صوتًا جميلًا وغنى له (ليلة الوداع)، ثم (كل أما بشوفك) وكان (عبد الوهاب) لحنها لصباح قبلها بثلاثة أشهر، وأعجب بصوته الموسيقار واتصل بالمخرج (سيمون أسمر) وطلب منه أن يهتم بـ(رجا بدر).
أول مسرحية ظهر فيها كانت على مسرح الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، وكانت مسرحية (ميس الريم) في عام 1975، وذلك بدور الميكانيكي (نعمان).
وقام بعدة أدوار في مسرحيات أخرى، يذكر منها أدواره في (بترا) بدور (صالح البهلوان)، وفي (لولو) بدور (صبحي البدوي)، وفي (الشخص) قدم أكثر من دور، وفي (ساعة وغنية) وفي (من يوم ليوم) وفي (بنت السلطان) وغيرها.
قدم أيضًا عدة أغنيات يذكر منها (تفتا هندي) و(عَ بوردانا) و(يا عمري) و(بتعرف) و(أي نجم) و(رف الحمام) وغيرها ، والعديد من أغانيه قام بإعادة غنائها مطربون آخرون.
هاجر إلى كندا عام 1989، وكان قد تزوج من المطربة السابقة (سعاد الزين) قبل أن ينفصلا، وله ابن هو (رامي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق