الخميس، 9 فبراير 2017

الـمطرب التركي إبراهيم تاتليسس مع أغنـية مافـي مافـي ( mavi mavi)

الـمطرب التركي إبراهيم تاتليسس مع أغنـية مافـي مافـي ( mavi mavi)
==========================================
إبراهيم تاتليسس / (ولـد 1 يناير 1952 في مدينة أورفة) مُغني وممثل ومُلحن تركي ربّته أمّه الكردية بعد أن توفيّ والده العربي عام 1956 فربّته أمّه , يُلقّب بإيبو Ibo، كان يُقدم برنامج Ibo Show الشهير في تركيا على عدة محطات تلفازية خاصة، وكذلك مثّل في العَديد من الأفلام السينيمائية.
تاتليس هو واحد من أكثر الفنانين الأتراك تسجيلاً، حَيثُ سَجلَ 42 ألبوم , دخل في البداية تاتليس كمرشح في الانتخابات النائب العام 2007 لكنه خسر.
كذلك تاتليس هو رجل أعمال نَشط في مجال السياحة والمطاعم والأعمال التجارية ومشاريع البناء في العراق , تَعرض لمُحاولة إغتيال سنة 2011 أصيب فيها برصاصة بالرأس.
بدأ الغناء في الكبريهات والأعراس والاحتفالات الأخرى أثناء مراهقته. وأصدر مجموعةً في عام 1975 وفشل في بيعها، وترك الموسيقى مؤقتاً. بعدها، إنتقل إلى اسطنبول مع عائلته في عام 1977 واشتغل هناك في التجارة حتى سجّل شريطه الثاني ، وقد كان نجاح الشريط نقطة الإنطلاق لمهنة إبراهيم المزدهرة حتى الآن.
ولد إبراهيم في بلدة سيفاريك في مدينة أورفة في تركيا. وهو من أصول عربية وكرديه من طرف الأم. لعائلة فقيرة ،ربّته أمّه الكردية بعد أن توفيّ والده العربي عام 1956وقد فَقد والُده خلال طفولته، ولم يُكمل تَعلِيمُه.
محاولة اغتياله
في عام 1990 اصيب تاتليس برصاصة في رجله، وفي عام 1998 نجى من محاولة قتل آخرى ولم يصب بأذى. في شهر مارس من عام 2011 تعرض لمحاولة اغتيال واصيب برصاصة اخترقت جبينه بعد أن دخلت الرصاصة من خلف جمجمته كذلك اصيب بعض مرافقيه وقال الأطباء في حالة نجاته من الموت قد يصاب بالشلل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق