الخميس، 23 فبراير 2017

مــوسيقى التتر للفيلــم المصري عـلـى بـاب الـوزيـرللملحن فؤاد الظاهري

مــوسيقى التتر للفيلــم المصري عـلـى بـاب الـوزيـرللملحن فؤاد الظاهري
=========================================
فؤاد الظاهري / (15 أكتوبر 1916 ـ 1أكتوبر 1988) هو ملحن ومؤلف موسيقي مصري ينتمي إلى الجيل الثاني من مؤلفي الموسيقى المصريين. ينتمي إلى العرق الارمني واسمه فؤاد جرابيد بانوسي.
**************
فيلم على باب الوزير / فيلم مصري أنتاج 1982 من ,إخراج محمد عبد العزيز, بطولة عادل إمام , يسرا .
قـصـة الفيـلـم / واحد من أفلام عادل إمام التي حققت نجاحاً في عرضه التلفزيوني فاق ما تحقق لها في دور العرض المصرية، وذلك بفضل الطابع الشبابي المرح الذى ساد الفيلم بأكمله من خلال قصة مجموعة من الشباب البسطاء المحاصرين المشاكل من كل الانواع فمنهم من يلاحقه الفقر، ومنهم من يطارده الثأر، و منهم من غارق في عالم المكيفات، ومعهم كمال طالب الطب الذى يفعل المستحيل من أجل الارتباط بزميلته الثرية نورا، والتي يرفض والدها الجزار "المعروف" حلاوة العنتبلي إتمام مثل هذه الزيجة.
في نفس الوقت يسعى خميس صديق كمال الصدوق إلى المادة والثروة، ليقرر الزواج من قريبته الثرية أنهار، والتي يتخلى عنها ليلة الفرح، ليعود مرة اخرى لتهديدها وإبتزازها بعد زواجها من عبد الصمد والد كمال. ترسل انهار رسالة تهديد بالقتل إلى خميس، و الذى يقتل في نفس اليوم في ظروف غامضة، لتصبح أنهار هي المتهمة الاولى في القضية بسبب خطابها. وبمساعدة كمال ورفاقه تتكشف الحقيقة بشكل غير متوقع لأنفاذ أنهار في اللحظات الاخيرة، ليتفرغ كمال مرة لأنهاء موضوعه مع نورا ووالدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق