الجمعة، 16 سبتمبر 2016

المطرب الينـمي عبود خـواجـة مـع أغنية كم يقولي الليل ياولهان توب

المطرب الينـمي عبود خـواجـة مـع أغنية كم يقولي الليل ياولهان توب 

======================================= 

عبود زين خواجة السقاف / (29 نوفمبر 1972 )، مغني حضرمي يمني. (عبود السقاف او الخواجه كما يلقب بدأ حياته الفنية بصورة جميله وكان الجميع   يرى فيه أنه حامل لواء الاغنية اللحجية بالرغم من صغر سنه . فدارت السنين ورمت به الاقدار كغيره مهاجراً سفيراً للاغنية اللحجية والعدنية والحضرمية ولديه جمهوره الخاص وفي الفترة الاخيره سلك درب السياسه في الدفاع عن كيان الجنوب السابق  )كان الفنان عبود طالبا في مدرسة الكويت بالوهط م/ تبن - محافظة / لحج في الصف الرابع ابتدائي عندما كان يمارس الغناء الجماعي مع أقرانه من طلاب المدرسة , حفز ظهور الفنان عبود في سن مبكر عشر سنوات كثير من قرى لحج والحوطة للبحث عن مواهب في سنه وفعلا بعد سنة أو أكثر ظهر الفنان صالح بوبل وغسان كرد وفكري المولعي وعلوي فيصل علوي وغيرهم .

شارك في مهرجانات كثيرة مهرجان جرش بالأردن مهرجان الحضر في العراقوكذلك مهرجانات في سوريا والجزائروغيرها من المهرجانات داخل البلاد وخارجها ولا ننسى ان ننوه بأنه يجيد كل أنواع الغناء العربي وبأبداع.

قررت الحكومة اليمنية منعه من تجديد جواز سفرة مما يعني حرمانه من الجنسية ووضعة في القائمة السوداء بعد غناء مجموعة اوبريتات ينتقد فيها الأسرة ونظام الحكم العائلي في اليمن للظلم الواقع على الجنوب وشعبه وهذا منعطف آخر في حياة الفنان عبود حيث انتقل إلى قطر موظفا وفنانا فيها والتي تعتبر موطنه الحالي ويحظى باهتمام الداعمين للثقافة والفن في قطر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق