الخميس، 17 أكتوبر 2019

محـــاورة غنـــائـيـة لبنانية للفنانين رجا بدر و ناجية رعيدي بعنوان هلك ...

محـــاورة غنـــائـيـة لبنانية للفنانين رجا بدر و ناجية رعيدي بعنوان هلك ومستهلك
===============================================
ناجية رعيدي / فنانة لبنانية راحلة , وهي ممن عاصروا عمالقة الطرب اللبناني ولها بعض المشاركات مع الرحابنة وقد قدمت أجمل الشارات وهي(المقدمات الغنائية) في مسلسلات الرسوم المتحركة ولكن للأسف كمعظم شارات واعمال تلك الفترة لم يتم كتابة اسم المغنية صاحبة الصوت الشجي
انها ناجية رعيدي .. يُعاب على شارات الدبلجة اللبنانية في مُعظمها عدم كتابة معلومات المدبلجين ومؤدي أو مؤدية الشارة وقد برزت اهمية تلك المعلومات لاحقا في عصر المعلومة الذي نعيش فيه حالياً من جهة ولاصالة تلك الاعمال وبداعتها من جهة اخرى.
اعمالها ومشاركتها :
- مقدمة المسلسل الكارتوني النسر الذهبي (يا ببيرو يا خير البنين) ...غناء / ناجية رعيدي, كلمات/ جوزيف فاخوري, أعداد موسيقي/ كفاح فاخوري
- المسلسل الكارتونـــــي ريمي
- المسلسل الكارتونـــــي ريكو أوطة و دبوش
- المسلسل الكارتونـــــي سبورت بيلي
- المسلسل الكارتونـــــي غزاة من الفضاء (جونغر)
- المسلسل الكارتونـــــي ملاعب الصغار
ناجية رعيدي, شاركت في مسرحية "وادي شمسين" بطولة صباح "أخذت مكانها لاحقاً باسكال صقر
أثناء تصوير المسرحية" وجوزيف ناصيف وفريال كريم.
وللاسف المعلومات المتوفرة حول حياة هذة الفنانة شحيحة جداً.
رجا بدر/ ممثل ومطرب لبناني ، قدم حوالي 50 أغنية وعدة مسرحيات مع مسرح الرحباني وآخرين.
كان يعمل مصففاً للشعر قبل بداية عمله بالفن، ثم اشترك بالفن عن طريق الانضمام لـ(أستوديو الفن)، وكان يملك صالوناً لتصفيف الشعر، وكان يتردد على صالونه العديد من الفنانين والسياسيين، وفي 1972 كان الممثل الكوميدي (نجيب حنكش) يصفف شعره عنده وطلب منه أن يتجه لفندق (بارك أوتيل) في شتورا ليقوم بتصفيف الشعر للموسيقار المصري (محمد عبد الوهاب)، وأخبره أنه يملك صوتًا جميلًا وغنى له (ليلة الوداع)، ثم (كل أما بشوفك) وكان (عبد الوهاب) لحنها لصباح قبلها بثلاثة أشهر، وأعجب بصوته الموسيقار واتصل بالمخرج (سيمون أسمر) وطلب منه أن يهتم بـ(رجا بدر).
أول مسرحية ظهر فيها كانت على مسرح الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، وكانت مسرحية (ميس الريم) في عام 1975، وذلك بدور الميكانيكي (نعمان).
وقام بعدة أدوار في مسرحيات أخرى، يذكر منها أدواره في (بترا) بدور (صالح البهلوان)، وفي (لولو) بدور (صبحي البدوي)، وفي (الشخص) قدم أكثر من دور، وفي (ساعة وغنية) وفي (من يوم ليوم) وفي (بنت السلطان) وغيرها.
قدم أيضًا عدة أغنيات يذكر منها (تفتا هندي) و(عَ بوردانا) و(يا عمري) و(بتعرف) و(أي نجم) و(رف الحمام) وغيرها ، والعديد من أغانيه قام بإعادة غنائها مطربون آخرون.
هاجر إلى كندا عام 1989، وكان قد تزوج من المطربة السابقة (سعاد الزين) قبل أن ينفصلا، وله ابن هو (رامي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق