السبت، 25 نوفمبر 2017

المطربة العراقية الهام أحمد مع أغنـية الـشمـس

المطربة العراقية الهام أحمد مع أغنـية الـشمـس
===========================
الهـام أحـمد  /  (مواليد 1966)  مغنية و منشدة اطفال ومعلمة و ملحنة ومقدمة برامج اذاعية و ممثلة ومدبلجة عراقية ,
الهام احمد متزوجة ولها ثلاثة ابناء لبنى ، علي و رامي, اسرت الفنانة الهام  قلوب الملايين بسحر صوتها الخلاب وتمكنت من الدخول في قلوبهم افنت عمرها ولا تزال في خدمة الاطفال وتقديم ما هو نافع ومفيد.
 تقيم الهام أحمد حالياً في هولندا  منذ عام 2007 انقطعت عن الغناء ما يقرب 8 سنوات ولكنها عادت الى الغناء مع اغنية كرتون التنانين الصغيرة وذلك 18/ فبراير/ 2015. 
دخلت معهد الفنون الجميلة وتخرجت فيه من قسم الفنون المسرحية بعد أن أمضت سنوات دراسته الخمسة .لها في مكتبات إذاعة وتلفزيون العراق الف أغنية وللاسف احترقت عام 1991 اثناء القصف على العراق ، وقد غنت ما يتجاوز ال5000 الاف اغنية ونشيد شملت مختلف المواضيع.
بدأت الغناء لاول مرة عام 1974 وهي في 9 من عمرها بصفة مغنية في فرقة الغناء التابعة لقسم برامج الاطفال في اذاعة بغداد تحت اشراف الاستاذين المرحوم حسين قدوري و الاستاذ نجم عبدالله قيسي ، وقد اكتشف موهبتها الغنائية الاستاذ نجم عبدالله قيسي وقد غنت الهام له ما يتجاوز ال100 اغنية، واول اغنية غنتها هي اغنية الطباشير من الحان وتأليف الاستاذ نم عبدالله قيسي.
شخصيتها الكرتونية المفضلة سنان، ومن احب الاعمال الكرتونية الى قلبها بالاضافة الى بسمة وعبدو. وايضا من الاغاني المفضلة الى قلبها سنان و بسمة وعبدو و الديناصورات الصغيرة و العملاق غارغنتوا وريناد بالاضافة الى نشيد يا طيبة وغيرها.

هناك تعليقان (2):

  1. الله كم تذكرنا بئيام جميله مليه بمشاعر وحنان الله على تلك الأيام الجميله

    ردحذف
  2. صوت جميل أسعدنا في صبانا حفظها الله وأطال في عمرها

    ردحذف